القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الإستثمار في الذهب بالطريقة الصحيحة !! وأسباب إرتفاع سعر الذهب مع إنتشار فايروس كورونا 2020

كيفية الإستثمار في الذهب بالطريقة الصحيحة !! وأسباب إرتفاع سعر الذهب مع إنتشار فايروس كورونا 2020
مع دخول أسواق الأسهم العالمية إلى منطقة غير مأهولة ، كانت هناك فئة أصول أخرى تجذب أنظار المستثمرين: الذهب.
ارتفعت أسعار الذهب في وقت سابق من هذا الشهر لتتداول على أكثر من 1800 دولار للأونصة ، لتجاوز نقطة نفسية كبيرة لم يتم الوصول إليها منذ عام 2011 .
الآن ، مع استمرار عدم اليقين بشأن فيروسات التاجية في دفع المعدن النفيس إلى أعلى ، يقترح بعض الخبراء أن الذهب قد يصل إلى مستويات قياسية،وقد ترك ذلك الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كان الوقت الآن مناسبًا للاستثمار.
كيفية الإستثمار في الذهب بالطريقة الصحيحة !! وأسباب إرتفاع سعر الذهب مع إنتشار فايروس كورونا 2020
كيفية الإستثمار في الذهب بالطريقة الصحيحة !! وأسباب إرتفاع سعر الذهب مع إنتشار فايروس كورونا 2020

لماذا يرتفع الذهب؟

ارتفع الذهب بنسبة 19?  حتى الآن هذا العام ، حيث أدى انخفاض أسعار الفائدة وتحفيز البنك المركزي إلى زيادة الزخم الحالي في المعدن النفيس.
يُنظر إلى الذهب عادةً على أنه أصل ”ملاذ آمن” في أوقات عدم اليقين لأنه أقل تقلبًا من الاستثمارات الأخرى ، مثل الأسهم. والأكثر من ذلك ، أن المعدن يتحرك عكسًا إلى الدولار الأمريكي ، مما يعني أنه عندما يتحرك الدولار هبوطيًا - كما فعل مؤخرًا - يتحرك الذهب أعلى.
ومع ذلك ، فإن الانكماش الحالي لفيروس التاجية مختلف قليلاً.
حتى مع ارتفاع حالات Covid-19 وتفاقم البيانات الاقتصادية ، واصلت أسواق الأسهم الارتفاع. وقال كاميرون ألكسندر ، مدير الطلب على المعادن في شركة ريفينيتيف لبيانات السوق ، إن ذلك تسبب في دخول الذهب إلى منطقة تجارية جديدة.
قال ألكسندر في إشارة إلى الوباء الذي ما زال يتصاعد ”يتم سحب الذهب في اتجاهين: الأول هو عدم اليقين”. وأشار إلى أن ”الأسهم لا تزال تحقق أداءً جيدًا” ، مدفوعًا بتحفيز البنك المركزي.

من المقرر أن ترتفع الأسعار

في الوقت الذي هز فيه الوباء الأسواق في أواخر مارس ، عانى الذهب أيضًا من عمليات بيع واسعة حيث سارع المستثمرون لتحرير الأموال.
منذ ذلك الحين ، عاد المشترون إلى الذهب ، حيث رأوا أنه متجر آمن لأموالهم. ووفقًا لبيانات BlackRock iShares ، تصل التدفقات إلى الصناديق المادية المتداولة في البورصة (ETFs) عالميًا هذا العام حتى الآن هذا العام .
وقد توقع الخبراء تقلبات أعلى في المستقبل. وقال توماس تاو ، رئيس استراتيجية الاستثمار APAC iShares في BlackRock ، لشبكة CNBC Make It: ”لن أتفاجأ عندما أرى الذهب يختبر أعلى مستوياته على الإطلاق التي تم تسجيلها في عام 2011 عند حوالي 1900 دولار للأونصة”.

في الشهر الماضي ، دعم بنك أوف أمريكا توقعًا مشابهًا ”مرتفعًا على الإطلاق”. في أبريل ، قال البنك أن المعدن النفيس قد يصل إلى 3000 دولار للأونصة . وقال مايكل ويدمر ، استراتيجي السلع في BofA Securities ، إن الطفرة ستدعمها حالة عدم اليقين العالمية المستمرة - على الأقل خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال ويدمر لشبكة CNBC Make It ”في الوقت الحالي ، هناك الكثير من المخاوف (الحفاظ على الذهب)”. ?نحتاج إلى مزيد من الوضوح قبل أن تبدأ أسعار الذهب في الذروة.”

هل حان الوقت للشراء؟

تشير هذه التوقعات الصاعدة إلى عوائد محتملة عالية في المستقبل. ولكن مع ارتفاع الأسعار بالفعل إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات ، فإن تكاليف الدخول كبيرة أيضًا.
هذا يثير السؤال عن وقت الشراء. ومع ذلك ، قال ألبرت تشنغ ، الرئيس التنفيذي لجمعية سوق السبائك في سنغافورة ، إنه يجب إعادة صياغة السؤال من ”متى” إلى ”كم؟”
قال تشنغ ، ”لا يوجد وقت مناسب لشراء الذهب” ، الذي قال إنه يرى أن الأصول تصل إلى 2000 دولار للأوقية بحلول نهاية العام. ؟يجب أن يكون لدى كل مستثمر بعض الذهب في محفظته”.

عادة ، يوصي المستشارون الماليون بتخصيص الذهب بنسبة 1؟ إلى 5 ؟ من إجمالي محفظة الأفراد. قال تشنغ أن ذلك قد يتحول إلى أعلى من 5؟ إلى 15؟.

“يظل الذهب نسبة صغيرة جدًا من محفظة معظم الناس. قال ألكسندر من ريفينيتيف: ”حتى زيادة 1 إلى 2؟ يمكن أن يكون لها تأثير كبير”.

كيف تستثمر؟

في حين أن الذهب هو أحد أقدم أشكال العملات في العالم ، إلا أن هناك الآن طرقًا متعددة لعقد المعدن النفيس لأغراض الاستثمار.

قال تاو من بلاك روك: ”يجب على المستثمرين أولاً أن يقرروا لماذا يريدون امتلاك الذهب”. ?هل هو عائد محتمل أو تنويع المحافظ؟” ثم يجب أن تتعرف على الخيارات المختلفة والمخاطر التي ينطوي عليها ، قال.

إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها البدء. 

شراء المادي  - تعد سبائك الذهب والعملات المعدنية هي الطريقة التقليدية لامتلاك الذهب. قال ألكسندر: ”إنه سائل للغاية وسهل الشراء في مكان ما وبيعه في مكان آخر”. يمكن الآن شراء أصول الذهب المادية من البنوك ، من بين أماكن أخرى ، ولكن يجب على المشترين أن يكونوا على دراية بالتكاليف الإضافية مثل التأمين والتخزين.

شراء صناديق المؤشرات المتداولة / التجارة الإلكترونية  - تعتبر الصناديق المتداولة في البورصات والسلع المتداولة في البورصة أدوات تسمح لك بتتبع سعر الذهب الأساسي دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالأصل فعليًا. قال Widmer من BofA: ”إذا كنت ترغب فقط في لعب سعر الذهب ، فإن خيارات ETF كانت شائعة”.

شراء الأسهم المتعلقة بالذهب  - الشركات المرتبطة مباشرة بالذهب ، مثل عمال مناجم الذهب أو منتجي الذهب ، هي طريقة أخرى للاحتفاظ بالذهب ، لأنها تميل إلى عكس أدائه. ومع ذلك ، فهي أيضًا عرضة لتقلبات سوق الأسهم. قال ألكسندر ”إن أداءهم جيد في المسيرة الصاعدة ، لكنهم عرضة للتراجع”.

شراء البدائل  - تقدم المركبات البديلة مثل العملات المشفرة المدعومة بالذهب أو تداول العملات الأجنبية طريقة أخرى للشراء في الذهب ، على الرغم من أنها عادة ما تكون للمستثمرين الأكثر خبرة.

شاهد أيضا:



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

التنقل السريع