القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الشامبو المناسب لنوع شعرك؟

لدينا جميع أنواع الشعر المختلفة التي لها متطلبات مختلفة. لا يعد شراء الشامبو مثل شراء البيض من المتجر بعد الآن. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها ، والعديد من الخيارات للاختيار من بينها. كل هذا يمكن أن يكون مربكًا للغاية إذا كنت لا تعرف ما هي متطلباتك.
ما هو الشامبو المناسب لنوع شعرك؟
ما هو الشامبو المناسب لنوع شعرك؟

اعرف نوع فروة رأسك

تحتاج إلى معرفة نوع فروة الرأس التي لديك قبل شراء الشامبو. الغرض من الشامبو هو التخلص من الزيت والأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة على فروة رأسك ، وبالتالي فهو مخصص لفروة رأسك. إذا كانت فروة رأسك دهنية ، فيجب أن تحصل على شامبو مخصص لفروة الرأس الدهنية. إذا كنت تريد حجمًا في شعرك ، فأنت بحاجة إلى شامبو مكثف. أو إذا كان لديك مشكلة في قشرة الرأس ، فإن الشامبو المضاد للقشرة سيقوم بهذه المهمة نيابة عنك.
تحتوي العديد من المواقع على الإنترنت على مجموعة متنوعة من أنواع الشامبو للاختيار من بينها ، ولديها أيضًا فلتر يقسم الشامبو إلى فئات لسهولة الاختيار. استخدمي شامبو لوريال الثلاثي المقاوم لتقوية الشعر إذا كان شعرك يعاني من الكسر.

لفروة الرأس الدهنية

إذا كان لديك فروة رأس زيتية ، فمن المحتمل أنك تعرف النضال الذي يدخل في جعلها تبدو جيدة. ربما تكون قد حاولت تغيير الشامبو وأنماط الغسيل وأكثر من ذلك بكثير. هناك بعض العوامل التي تحتاج إلى النظر عند اختيار شامبو لفروة الرأس الدهنية.
الشامبو الذي يرطب ويرطب يجب تجنبه بأي ثمن. هذه مناسبة لأنواع فروة الرأس العادية وأنواع فروة الرأس الجافة ولكن لفروة الرأس الزيتية كارثة. إنها مثل إضافة المزيد من الزيت إلى فروة رأسك الزيتية بالفعل.
ابحثي عن الشامبو الذي يقوي ويكثف لأنه يميل إلى إزالة الزيت من فروة الرأس.
يعمل الشامبو المطهر بشكل أفضل مع فروة الرأس الزيتية. إنها تزيل الزيوت والأوساخ بشكل فعال ولكن احذر من غسل الشعر بالشامبو كثيرًا لأنك لا تريد تجفيف فروة رأسك.
تدليك فروة رأسك أثناء غسل الشعر بالشامبو يزيد الدورة الدموية ويتخلص من كل تراكم الزيت والأوساخ.
لا ترمم الجذور! الشرط الوحيد هو الجزء السفلي من شعرك. تكييف فروة الرأس سيء لصحة شعرك ، وسيضيف رطوبة إضافية. اشترِ شامبو Pert Plus 2 في 1 بلسم ، خفيف للتخلص من فروة الرأس الدهنية

لفروة الرأس الجافة

ينتج عن فروة الرأس الجافة قشرة وحكة. القشرة محرجة للغاية خاصة عندما تكون كبيرة وتبدأ في السقوط على كتفيك أيضًا. تحتاج فروة الرأس الجافة إلى الرطوبة ، ويمكن أن يكون اختيار النوع المناسب من الشامبو لهذا النوع من فروة الرأس أمرًا صعبًا للغاية. هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء شامبو لنوع فروة الرأس الجاف:
قد يكون شامبو مقوي ومكثف صحيًا لنوع فروة الرأس الزيتية ولكنه ضار جدًا لفروة الرأس الجافة. تميل إلى إزالة الرطوبة المطلوبة لفروة الرأس الجافة.
ابحثي عن الشامبو الذي يرطب ويرطب. سيضيف ذلك رطوبة إضافية تحتاجها فروة الرأس الجافة لتكون طبيعية.
يمكن أن يكون الشامبو المصنوع خصيصًا لفروة الرأس الجافة مفيدًا جدًا. تحتوي على مكونات يمكنها ترطيب فروة الرأس الجافة.
تذكر دائمًا تجنب الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات ، لأنها تميل إلى تجفيف فروة الرأس والشعر.
لا تتجنب غسل الشعر بالشامبو حتى عندما تكون فروة رأسك جافة. غسل فروة الرأس بالشامبو مهم جدًا لصحة شعرك.
يمكن استخدام شامبو Kerastase Specifique Bain Divalent للجنسين من قبل الرجال والنساء الذين يعانون من فروة الرأس الجافة.

لفروة الرأس العادية

عندما تكون فروة رأسك غير دهنية أو جافة ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخيارات حسب تفضيلاتك واحتياجاتك. الأمثلة هي:

  1. شامبو مكثف للشعر الضعيف
  2. شامبو مقوي للشعر التالف
  3. مضاد للتجعد للشعر المتطاير
  4. شامبو ناعم / حريري لإضافة نعومة ونعومة إلى بشرة شعرك.


شاهد أيضا:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

التنقل السريع