القائمة الرئيسية

الصفحات

برشلونة - ريال مدريد: خمس حقائق قد لا تعرفها عن الكلاسيكو

يلتقي نادي برشلونة مع نادي ريال مدريد  في الكلاسيكو الأول هذا الموسم في الدوري الإسباني ، ويستضيف المباراة الكامب نو ملعب الفريق الكتالوني يوم السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 7 ربيع الأول 1442 هجريًا.

برشلونة - ريال مدريد: خمس حقائق قد لا تعرفها عن الكلاسيكو
 برشلونة - ريال مدريد: خمس حقائق قد لا تعرفها عن الكلاسيكو


تعتبر مباراة كلاسيكو الأرض هي الأكثر متابعة من محبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حتى ولو ولم يكونوا من مشجعي أحد الفريقين، ومع انطلاق صافرة حكم المباراة ينقسم متابعو الساحرة المستديرة إلى نصفين، أحدهما للريال والآخر للبلاوجرانا.

قبل المباراة ، إليك خمس حقائق عن الكلاسيكو قد لا تعرفها بالفعل:

1) كانت المواجهات الأربعة الأولى بين برشلونة و "مدريد سي إف". لم يكن حتى عام 1920 عندما أعطى الملك ألفونسو الثالث عشر بادئة Real لنادي العاصمة ؛ يُترجم "Real" إلى "Royal" في اللغة الإنجليزية.

2) يتفاخر ريال مدريد بالرقم القياسي لأكبر هامش انتصار على الإطلاق في هذه المباراة ، بعد فوزه 11-1 في مباراة كأس الملك عام 1943. كان التوتر المحيط بتلك المباراة عالياً لدرجة أن الكثيرين اعتبروا ذلك. كأحد العوامل المحفزة للعداء بين الفريقين.

3) ليس منذ التعادل 0-0 في الكامب نو في 2002 كان هناك كلاسيكو بدون هدف على الأقل. منذ ذلك الحين ، كان هناك 152 هدفًا في 46 مباراة ، لذا فإن الآمال كبيرة في تسجيل الأهداف يوم الأحد.

4) لم يقاتلوا على أرض الملعب فحسب ، بل تنافسوا بانتظام على لاعبين في سوق الانتقالات. هناك حالات  مثل نيمار وأندريه جوميز وداني سيبايوس ، لكن أشهر معركة نقل كانت لألفريدو دي ستيفانو. جاء ريال مدريد في المقدمة والباقي - بما في ذلك خمس كؤوس أوروبية - هو التاريخ.

5) لم يمثل الكثير من اللاعبين كلا الناديين خلال مسيرتهما الكروية ، لكن مدرب ريال مدريد الحالي جولين لوبيتيغي هو أحد القلائل الذين فعلوا ذلك. على الرغم من أنه لم يشارك قط في الكلاسيكو خلال مسيرته كحارس مرمى ، فقد كان في ريال مدريد من 1988 إلى 1991 وبرشلونة بين 1994-1997. ومن بين اللاعبين البارزين الآخرين في كلا الناديين لويس فيجو ، وبيرند شوستر ، ورونالدو ، وخافيير سافيولا ، ومايكل لاودروب صامويل إيتو ، ولويس إنريكي - المدير الفني السابق لبرشلونة الذي خلف لوبيتيغي كمدرب لإسبانيا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

التنقل السريع