القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أسباب عودة العملات الرقمية للارتفاع؟

 ما هي أسباب عودة العملات الرقمية للارتفاع؟




رغم موجة الخسائر التي مُنيت بها سوق العملات الرقمية منذ أبريل الماضي، إلا أنها تمكنت من تحقيق مكاسب قياسية بنهاية الأسبوع المنصرم، مدفوعة بعدة تطورات.


تأتي تلك المكاسب بينما لا تزال تواجه سوق العملات الرقمية حملات تضييق واسعة تُهدد مسارها، في ظل مواقف دول بعينها، من بينها الصين ودول أوروبية، فضلاً عن المواقف المعلنة من قبل عديد من كبار المستثمرين، والتي تؤثر بشكل أساسي على مستقبل تلك العملات التي شهدت في الشهور الماضية نزيفاً متواصلاً وصدمات عديدة.

المكاسب الأسبوعية الأخيرة التي حققتها العملات الرقمية رفعت قيمتها السوقية (مجتمعة) بنسبة تفوق الـ 27 بالمئة، بأرباح أكثر من 328 مليار دولار أميركي، طبقاً لما تظهره بيانات "كوين ماركت كاب".





تكشف البيانات ذاتها عن ارتفاع قيمة العملات الرقمية السوقية لتصل إلى أكثر من 1533 مليار دولار حتى يوم الجمعة الماضي، صعوداً من نحو 1204 مليار دولار في الأسبوع السابق عليه.


فيما يعزي محللون عودة العملات الرقمية للارتفاع في الفترة الأخيرة، إلى تصريحات رئيس شركة تسلا، إيلون ماسك، بخصوص انفتاح الشركة على قبول عملة "البيتكوين" للدفع. فضلاً عما يدور من تكهنات حول احتمالية دخول أمازون في القطاع، على رغم نفي عملاق التجارة الإلكترونية اتجاهه لاستقبال مدفوعات باستخدام "بيتكوين" كما أثير مؤخراً.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

التنقل السريع