القائمة الرئيسية

الصفحات

دبلوماسي مصري سابق: أوروبا تطالبنا بإتاحة العلاقات الجنسية المثلية وإلغاء تعدد الزوجات.

 دبلوماسي مصري سابق: أوروبا تطالبنا بإتاحة العلاقات الجنسية المثلية وإلغاء تعدد الزوجات..





*أشاد مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق جمال بيومى بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تطرق فيه لملف حقوق الإنسان، وانتقد أوروبا التي "تطالب مصر بمسائل غريبة" في حقوق الإنسان.


_وأوضح أن مصر "من أوائل الدول التى أقرت حقوق الإنسان ولكن خرج الموضوع على المستويين العالمي والإقليمي إلى أمور لا نقرها".


_وأضاف أن حق الإنسان في العيش الكريم والسكن والغذاء والتعليم والصحة والخدمات والتعبير وتشكيل الجماعات غير الحكومية، كلها أمور متفق عليها، غير أنه اتهم أوروبا بمطالبة مصر بـ"مسائل غريبة" عن المجتمع، "مثل إلغاء عقوبة الإعدام، وإلغاء تعدد الزوجات، وحرية العلاقات الجنسية المثلية".


_ولفت إلى أن "إلغاء عقوبة الإعدام هو تشجيع لجريمة الأخذ بالثأر، وتعدد الزوجات أكثر صدقا واحتراما من ثقافة تسمح بالعشرة دون زواج وإنتاج أبناء غير شرعيين"، مشددا على أن "ثقافتنا وعقائدنا لا تقر ولا تحترم العلاقات المثلية".


_وكان الرئيس المصري شدد يوم السبت على أن بلاده ملتزمة باحترام جميع التزاماتها التعاهدية ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات الأساسية.


_كما أشار وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى أن اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان حرصت مطلع 2020 على إعداد استراتجية وطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا أنه تم وضعها وفق منهج علمي بالتنسق مع 30 جهة ووزارة.


_وتشمل الاستراتيجية أربعة محاور عمل أساسية وتؤكد على أن النهوض بحقوق الإنسان هي عملية متواصلة وتراكمية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

التنقل السريع