القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل. 21 حريقًا منذ تجدد خلافات الجعبري والعويوي في الخليل

 عاجل. 21 حريقًا منذ تجدد خلافات الجعبري والعويوي في الخليل




أكدت بلدية الخليل في بيان، الأحد، أن الإطفائية التابعة للبلدية تعاملت مع 20 بلاغًا خلال الـ48 ساعة الماضية، على خلفية تجدد الشجار بين عائلتي أبو عيشة - العويوي والجعبري في المدينة.

وأفاد مراسلنا بأن محلاً تجاريًا وكافيه في منطقة باب الزاوية تم إحراقهما، قبل عصر اليوم، وقد أعقب ذلك إطلاق نار بين مسلحين من العائلتين، ما يعني أن الحرائق منذ بدء الأحداث مساء الجمعة ارتفعت إلى 21 حريقًا، عدا عن حوادث إطلاق النار.


وأوضحت البلدية، أن الحرائق طالت ثلاث مركبات وحافلتين ومحلات تجارية ومصنعًا وكراجات ومشاغل ومطاعم في مختلف أرجاء المدينة، مبينة أنها خلفت خسائر مادية كبيرة.


وكان مفترضًا أن تجتمع عائلتا الجعبري والعويوي - أبو عيشة، مساء أمس، في الخليل، لمناقشة الملف الذي تتابعه لجنة رئاسية يقودها رجل الإصلاح داود الزير، لكن لم نتمكن من الحصول على تفاصيل لما حدث.


وقال رئيس اللجنة الرئاسية لشؤون العشائر داود الزير، إن اللجنة اجتمعت مع عائلة العويوي، الليلة الماضية، وستجتمع عائلة الجعبري في الساعات المقبلة، واصفًا الأحداث الأخيرة بأنها "إطلاق نار مثل العادة، وهؤلاء الشباب ما حدا قادر يمون عليهم من كبارهم".


وأشار الزير لـ الترا فلسطين إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عدد من المشتبه بضلوعهم في هذه الأحداث.


وناشدت بلدية الخليل، عائلات المدينة وعشائرها التدخل لإنهاء الخلاف الدائر بين العائلتين، ومصادرة "الأسلحة غير الشرعية".




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات