القائمة الرئيسية

الصفحات

وقفة 360.. قمة الزمالك والأهلي بين الجرأة والهروب من فضيحة

 وقفة 360.. قمة الزمالك والأهلي بين الجرأة والهروب من فضيحة.




_في ليلة غير متوقعة، سحق النادي الأهلي، غريمه التقليدي الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، مساء اليوم في قمة الكرة المصرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة على ملعب القاهرة الدولي.

فلسفة كارتيرون وموسيماني في قمة الزمالك والأهلي

_ولم يغير الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب نادي الزمالك من طريقته المفضلة مع الأبيض اليوم ضد الأهلي 4-2-3-1 ودفع بأفضل تشكيلة ممكنة بوجود حمزة المثلوثي ومحمود علاء ومحمود الونش وأحمد فتوح وطارق حامد وإمام عاشور ويوسف أوباما وبن شرقي وزيزو وعمر السعيد.

_بالمقابل استمر بيتسو موسيماني للمباراة الثالثة على التوالي بطريقة لعبه الجديدة هذا الموسم 3-4-3، دون العودة لطريقته المفضلة 4-2-3-1، بسبب قوة الأجنحة والأطراف لدى الزمالك.

_ووثق بيتسو موسيماني في  ثلاثية حمدي فتحي وبدر بانون وأيمن أشرف بالخط الخلفي أمام الحارس العائد من الإصابة محمد الشناوي وتحت الرباعي علي معلول وأكرم توفيق وعمرو السولية وأليو ديانج بينما الهجوم في قبضة أفشة وبيرسي تاو ومحمد شريف.

هدايا الزمالك إلى الأهلي

_ولم يبدأ النادي الأهلي اللقاء بشكل قوي بسبب استغلال الزمالك لقوة الأطراف خلال أل ربع ساعة ولكن دون استفادة من قبل الأبيض وذلك قام موسيماني بتعليماته إلى أفشة بالدخول إلى خط الوسط مع حرية الحركة لعلي معلول وتأمينه من قبل أيمن أشرف.

مباراة الزمالك والأهلي في الدوري المصري

_ونجح الأهلي في السيطرة على الكرة بعد تعديل مركز أفشة في خط الوسط وبعدها خطف الفريق الهدف الأول من تسديدة أليو ديانج ارتطمت بالعارضة ضم جسد محمد أبو جبل قبل أن تسكن شباك محمد أبو جبل.

_وأهدى التونسي حمزة المثلوثي، مواطنه علي معلول، ركلة جزاء بسهولة سلحها لاعب الأهلي بعد 3 دقائق من هدف ديانج ليضيف الثاني.

_واستمرت أخطاء الزمالك بهدف ثالث من الجبهة اليمنى المتواجد فيها حمزة المثلوثي عن طريق محمد شريف بعد عرضية من عمرو السولية على طريقة رابونا، ليتقدم الأحمر بثلاثية تاريخية في أول 25 دقيقة.

تأخر تغييرات كارتيرون

_وخرج الأمور على السيطرة من قبل الزمالك الذي هرب من تأخر تاريخي في الشوط الأول ضد الأهلي، الذي كان يلتزم تغييرات كثيرة بين الشوطين من باتريس كارتيرون بخروج أوباما وعمر السعيد وحمزة المثلوثي ونزول مصطفى فتحي وسيف الدين الجزيري ومحمد أشرف روقا وتعديل مركز إمام عاشور كظهير أيمن ولكن المدرب قام بتغيير وحيد وهو خروج عمر السعيد ودخول مصطفى فتحي.

_ومنح مصطفى فتحي، نادي الزمالك الحيوية في الشوط الثاني بعد نزوله وسجل هدف صاروخي جميل بالدقيقة “50” ولكن فرحة جماهير الأبيض لم تدوم طويلا بهدف رابع لمصلحة الأهلي من تسديدة قوية من ديانج بالدقيقة “53” نتيجة سوء تمركز من دفاع حامل لقب بطولة الدوري المصري.

_ولم ينته يوم حمزة المثلوثي المتواضع والسيء اليوم بهدية جديدة إلى الأهلي بركلة جزاء سهلة لمصلحة عمرو السولية التي سجلها معلول منها الهدف الخامس.

موسيماني لم يريد نتيجة قياسية

_وكالعادة تراجع أداء النادي الأهلي بعد التقدم بخماسية دون تغييرات قوية من بيتسو موسيماني الذي أخطأ اليوم في خروج أفشة ونزول حسين الشحات وكان الأفضل استمرار أفشة وخروج بيرسي تاو ونزول لويس ميكيسوني ثم عمرو السولية ودخول أحمد عبد القادر وعمار حمدي وحسام حسن إذا كان يريد الفوز بنتيجة قياسية.

_ولكن موسيماني استبدل أفشة وبيرسي تاو ودفع بحسين الشحات ولويس ميكيسوني ثم ياسر إبراهيم بدلا من أيمن أشرف ومحمد هاني بدلا من المصاب بدر بانون وطاهر محمد بدلا من محمد شريف وهى تغييرات لم تضيف أي شيء للأحمر وفتحت دفاع الفريق للزمالك، بل من أجل الحفاظ على النتيجة، عكس باتريس كارتيرون الذي استغنى عن حمزة المثلوثي صاحب الهدايا للأحمر اليوم وخول محمد أوناجم ولعب زيزو في مركز الظهير الأيمن وخروج عمر السعيد ودخول سيف الدين الجزيري.

_وتغييرات كارتيرون التي تأخرت إلى الدقيقة “62” كانت ستكون أفضل لو في بداية الشوط الثاني مع تغييرات موسيماني غير الجيدة اليوم، جعلت الأبيض يهرب  من فضيحة كروية وتسجل هدفين عن طريق زيزو من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة سيف الدين الجزيري والمغربي أشرف بن شرقي.

_وفي النهاية نقول إنه جرأة موسيماني في بداية اللقاء بطريقة لعب جديدة منحته الفوز اليوم بخماسية ولكنه خوفه حرمه من نتيجة قياسية وتقليص النتيجة لمصلحة الزمالك الذي لم يكن مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون في ويمه اليوم بتغييرات متأخرة وبقاء لاعبين مثل أوباما والمثلوثي على أرضية رغم سوء حالتهم الفنية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

التنقل السريع