القائمة الرئيسية

الصفحات

ريجيم التفاح فعال وسريع مناسب للأوقات الحرجة

 ريجيم التفاح فعال وسريع مناسب للأوقات الحرجة




_إنقاص الوزن السريع من الأمور التى تبحث عنها معظم الفتيات خاصة قبل المناسبات حيث تحرص الفتيات على الظهور بشكل لائق وجسم رشيق، وهناك أنظمة ريجيم عديدة وصحية تساعد على إنقاص الوزن سريعا.


_وفي هذا السياق قالت الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية، إن ريجيم التفاح من أنواع الريجيم السريع الذى ينقص الوزن بفاعلية فى ٥ أيام فقط، حيث يتم المواظبة عليه خلال ٥ أيام فقط ليس أكثر ونلاحظ إنقاص الوزن بشكل سريع فى هذه المدة، وهذا الريجيم مناسب جدا فى الأوقات الحرجة أى عند حضور المناسبات المهمة والأفراح ففى ٥ أيام فقط تحصل الفتاة على جسم مناسب.


_وأضافت “منى”، أن التفاح من الفاكهة المهمة فى فترات الريجيم فهو غني بالألياف التي تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنه يحفز الجسم على حرق الدهون ويمنع الإمساك ويمد الجسم بالعناصر المهمة بشرط تناول التفاح بقشره حتى يكون مفيدا ويقوم بالفوائد التى ذكرناها، وريجيم التفاح مدته ٥ أيام فقط لا يجوز المواظبة عليه كثيرا حتى لا يتأثر الجسم بحرمانه من بعض العناصر المهمة.


كيف تتبعين ريجيم التفاح؟

_وتابعت، أن ريجيم التفاح، يجبر المنتظمين عليه بتناول التفاح على مدار اليوم وفى جميع الوجبات مع الإكثار من تناول الماء، وإدخال بعض العناصر فى الوجبات الرئيسية مثل طبق السلطة والقليل من البروتينات، وبعد انتهاء فترته يتم اتباع نظام غذائى صحى مع إدخال جميع العناصر للوجبات الرئيسية ولكن بكميات معتدلة.


ولإنقاص الوزن يجب اتباع النصائح التالية:

1- عدم تخطي وجبة الإفطار لأن تخطي تناول هذه الوجبة الهامة يؤدي إلى الأكل بشراهة باقي اليوم، ويترتب على ذلك أيضا زيادة في الوزن مرة أخرى.

2- تقسيم الطعام لحصص صغيرة فيمكن تقسيم 3 وجبات لتصبح 6 وجبات صغيرة، وخصوصًا الوجبات السريعة بكميات أقل.

3- شرب كمية وافرة من الماء، حيث يجب تناول من ٨ إلى ١٠ أكواب يوميًّا.

4- زيادة الحركة والخطوات ويفضل المشى نصف ساعة يوميًّا داخل المنزل.

5- الابتعاد عن الوجبات السريعة والأكلات غير الصحية ويمكن استبدال الوجبات الخفيفة غير الصحية والطعام الدسم الملئ بالدهون بوجبات خفيفة صحية كالخضروات والفاكهة.

6- في حالة الجوع وسط الوجبات يمكن تناول السلطة الخضراء بدون أي إضافات.

7- تناول الخبز الأسمر، ولابد من استبدال الخبز الأبيض بالأسمر، لأنه مصنوع من الحبوب الكاملة للقمح وغني بالألياف المفيدة ويساعد فى الشعور بالشبع لفترات كبيرة.

8- عدم تناول الطعام عقب الثامنة مساءً.

9- ممارسة الرياضة يوميًّا، ويفضل ممارسة رياضة المشي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

التنقل السريع