القائمة الرئيسية

الصفحات

تحليل.. كيف يهرب موسيماني من حيتان الزمالك؟

 تحليل.. كيف يهرب موسيماني من حيتان الزمالك؟




_على غير العادة، لم يعلن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي عن قائمة الفريق قبل مواجهة الزمالك غدا في الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري، بعدما جرت العادة قبل كل المباريات طيلة الفترة الماضية، ما يدل على رغبة المدرب على فرض المزيد من السرية والقلق على كشف أوراقه للفرنسي باتريس كارتيرون.

موسيماني والهروب من كمين كارتيرون

_وينتظر بيتسو موسيماني، عمل شاق في مباراة القمة، بسبب قوة والجودة العالية في تشكيلة الزمالك والانسجام الكبير بين التوليفة المستمرة منذ الموسم الماضي، عكس الأهلي الذي دعم الفريق بـ 4 صفقات وهم لويس ميكيسوني وبيرسي تاو وحسام حسن وكريم فؤاد والعائدين من الإعارة عمار حمدي وأحمد عبد القادر.

الزمالك والأهلي- الدوري المصري

_والزمالك كما تحدثنا في تقرير مطول عن خطط باتريس كارتيرون بطريقة المفضلة 4-2-3-1 ستجدونها “هنا” سوف يلعب الفرنسي على نقاط قوته بوجود بن شرقي وأحمد سيد زيزو سواء بجوارهما الجزيري أو عمر السعيد، ما يتجاوب على بيتسو موسيمانين التحضير الفني الجيد لدفاع النادي الأهلي لغلق مساحات الفريق.

_ويمتلك بيتسو موسيماني، خيارين بخصوص طريقة اللعب ضد الزمالك غدا وهما 3-4-3 و4-2-3-1 بسبب الجولة الكبيرة بين تشكيلة النادي الأهلي.

_ولكن سيكون الأفضل للنادي الأهلي اللعب بطريقة 3-4-3 ومشتقتها 3-5-2 بسبب قوة الجناحين لدى الزمالك بوجود أحمد سيد زيزو وحمزة المثلوثي الأيمن وأشرف بن شرقي وأحمد فتوح بالإضافة إلى معاناة الأحمر في الهجمات المرتدة التي تسببت في  استقبال الفريق أكثر من هدف ساذج بالموسم الماضي.

_اما طريقة موسيماني العادية 4-2-3-1 في تراجع مستوى بدر بانون وعلي معلول الدفاعي، سيجد الأهلي نفسه في مأزق شديد بالهجمات المرتدة التي ينوي كارتيرون اللعب عليها بوجود بن شرقي وزيزو.

_ويعد الدفع بثلاثية حمدي فتحي وبدر بانون وأيمن أشرف تحت أكرم توفيق وأليو ديانج وعمرو السولية وعلي معلول بينما الهجوم في أمانة أفشة وبيرسي تاو محمد شريف، سوف يسد الفراغات ويقتل أطراف الزمالك القوية ويجبر بن شرقي وزيزو والمثلوثي وفتوح على الدفاع.

_وأيضا في الهجمات المرتدة سيقابل حمدي فتحي وأيمن أشرف وبدر بانون، سرعات بن شرقي وزيزو وعمر السعيد أو الجزيري وكذلك سوف ستكون التغطية الدفاعية حاضرة في وجود ثلاثي بالخط الخلفي وراء أكرم توفيق وعلي معلول.

_بالطبع بيتسو موسيماني، لو بدأ بطريقة 3-4-3 كما قلنا سابقا ولم تسر الأمور بشكل جيد سووف يعود إلى 4-2-3-1 بل سيلعب بمهاجيم محمد شريف أو بيرسي تاو وحسام حسن حال تقدم الزمالك في النتيجة.

_وسيلعب عمار حمدي وأحمد عبد القادر وكذلك حسام حسن وحسين الشحات دورا في مباراة الزمالك غدا، سواء كان الأهلي متقدم أو متأخر في النتيجة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

التنقل السريع