القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم القمل في الشعر وقتله لابن سيرين "المرأة والرجل"

 تفسير حلم القمل في الشعر وقتله لابن سيرين "المرأة والرجل"




_تراود الكثيرين في المنام بعض الأحلام المزعجة والغريبة نوعاً ما ، محاولين البحث عن تفسير منطقي وصحيح لهذه الأحلام والتي من بينها أحلام رؤية القمل في المنام سواء كان الرآئي رجل أم أمرأة ، متزوجة أو عزباء ، حامل أم مطلقة ، والتي نسعى جاهدين خلال السطور التالية لوضع أبرز التفسيرات الدقيقة لحلم رؤية القمل في المنام نقلاً عن أشهر مفسري الأحلام والرؤى أبرزهم ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين ، للوصول لتفسير دقيق حول رؤية القمل في المنام وهو كالتالي :-


تفسيرات القمل في المنام كثيرة وقد تكون إيجابية حيناً وسلبية حيناً آخر.. وأبرزها:

1- يشير القمل في المنام إلى الدنيا والمال الوفير ويكون عبارة عن التحرّر من الأحزان والهموم وبالتالي يعتبر نعمة وبركة. لكن القمل الكثير يشير إلى العذاب والفقر والخسارة.

2- ويؤكد أحد مفسّري الأحلام أن إذا وجد القمل في قميص جديد في المنام، فذلك يشير إلى تجديد الولاية. أما إذا كان في قميص قديم فهو دين يخاف عليه.

3- إن المرأة التي ترى قملة طارت من صدرها فهذا يعني أنّ أحد أطفالها أو من يعملون لديها سيهربون.

4- إذا ألقت المرأة بقملة حيّة عنها فهذا يعني أنها ستقوم بما يخالف الشريعة.

5- إذا قتلت المرأة القمل، فهذا يعني أنها ستتحرّر من ألمها وشدّتها وحزنها.

6- إذا رأت المرأة القمل على ثيابها في المنام، فهذا يعني أنّ أحداً قد يكذب عليها.

7- إذا رأت المرأة القمل في المنام ينهش جسمها، فهذا يعني أن أولادها سيسرقونها.

8- إذا رأت المرأة في المنام قملتين فذلك يؤدي إلى الخصومة


تفسير حلم القمل في الشعر :-

-يدل على المال والدنيا، وقد يعني العذاب.

-يمكن أن يدل على الخلاص من الهموم والأحزان.

-للمريض يدل على طول مدة المرض.


تفسير رؤية القمل في المنام للنابلسي :-

_يقول النابلسي، إذا شاهد الشخص المريض القمل يسير على جسده في منامه فإن ذلك يعني اشتداد المرض عليه وتعني هذه الرؤية المرور بالكثير من الأزمات ولكنها سوف تنتهي عن قريب.

_إذا شاهدت في منامك أنك تقوم بإخراج القمل من رأسك وتقوم بإلقائه على الأرض دون قتله دل ذلك على التعرض إلى أزمة مالية شديدة ولكنها سوف تنتهي بصورة سريعة والله اعلم.

_إذا شاهدت مجموعة كبيرة من القمل في منزلك أو تحيط بك دلت هذه الرؤية على وجود الكثيرين من الأعداء الذين يريدون ان ينالون منك ويتحدثون بصورة سيئة عنك أمام الآخرين، ولكنهم لن يستطيعوا النيل منك ولن يصدقهم أحد.

_رؤية انتشار النمل الأبيض بصورة كبيرة على الشعر تعني التخلص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها الرائي، لكن إذا شاهدت النمل الأبيض يسير على ملابسك دل على وجود الكثير من الأصدقاء المخادعين في حياتك.

_إذا رأيت أن النمل قد قام بقرصك فإن هذه الرؤية تعني أن هناك مجموعة من الأناس الضعفاء يتحدثون عنك بصورة سيئة أمام الآخرين، أما إذا شاهدت النمل يطير من صدرك فإن هذه الرؤية تدل على  الهروب من المنزل، وتدل على خروج الولد عن طوعك.

_إذا شاهدت مجموعة من القمل تسير على ملابسك قديمة دل ذلك على ان أموال لك لن تستطيع أن تستردها، أما إذا رأيت قيامك بقتل القمل يعني الحصول على الأموال ويعني التخلص من الهموم والمشاكل التي تعاني منها في حياتك.

_إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أن النمل يسير على ملابسها فإن هذه الرؤية تعني النعيم في الحياة وتعني الاستقرار والهدوء.

_إذا شاهدت مجموعة من القمل تسير على الأرض فإن هذه الرؤية تعني أن الشخص الرائي ينتسب إلى قوم ضعفاء، أما إذا شاهدت خروج القمل من بيتك دل ذلك على التخلص من الهموم والمشاكل وبداية حياة جديدة.

_رؤية التقاط القمل من على الملابس يعني الرغبة في تغيير الحياة إلى الأفضل، أما رؤية انتشار القمل في الرأس للفتاة العزباء فتعني الهموم والمشاكل الكثيرة في الحياة.


تفسير رؤية القمل في المنام لابن شاهين :-

_رؤية نزع القمل من الشعر ثم قتله في المنام تدل على أن الرائي يرتكب المعاصي والمحرمات ويريد أن يتوب ويتخلص من المعصية.

_رؤية عدد كبير من القمل ينتشر على جسد الرائي في المنام تشير إلى تعرض الرائي لأزمة مالية نتيجة خسارة جميع ماله.

_رؤية الرائي أن القمل يسير نحوه ليقوم بمص دمه في المنام تدل على أبنائه يأخذون المال منه دون علمه.

_رؤية خروج القمل من الجسد والشعر بكثرة في الحلم تدل على إصابة الرائي بسوء في حياته.

_رؤية الرائي يثتل ثملة واحدة في الحلم دلت رؤيته على ظلمه لأحد المقربين منه دون قصد وعن جهل.

_رؤية عدد كبير من القمل في المنام يزحف داخل البيت ومنتشر به يدل على أن الرائي سينال خيراً كبيراً الفترة القادمة وأموال كثيرة.

_رؤية الفراش ممتلئ بالقمل في المنام وتم التخلص منه وإزالته دلت الرؤية على مشاكل في حياة الرائي وأزمات يتخطاها ويتخلص منها بذاته.

_رؤية المهموم في المنام أنه يقوم بإخراج القمل الذي في رأسه ويقتله دلت الرؤية على بشرى بالفرج وزوال جميع مشاكله وأزماته في الواقع بأمر الله.

_رؤية قتل قملة واحدة في المنام تشير إلى قضاء دين على لارائي دفعة واحدة مما يجعله سعيداً وينعم براحة البال.

_رؤية القمل بكثرة في المنام ومنتشرة حول الرائي تدل على أن الرائي سيتولى منصباص هاماً أو حكم مكان ما.

_رؤية مجموعات من القمل منتشرة حول الرائي وتريد أن تمتص دماءه دلت الرؤية على أن هناك أعداء كثيرة في حياة الرائي يدبرون له المكيدة والشر ليوقعون به.


تفسير قتل القمل في المنام للنابلسي :-

_يقول الشيخ النابلسي أن رؤية قتل القمل في المنام تدل على الإحسان للأولاد، أما رؤية مسك القملة في المنام ورميها وهي حية فتدل على مخالفة السنة النبوية الشريفة، ذلك لأن الرسول ﷺ نهى عن هذا الفعل، أما أكل القمل فغيبة لمن يدل عليهم القمل من عيال أو عمال أو ضعفاء الأصدقاء والأعداء والله أعلم.

_وقتل القمل في المنام يدل على الخلاص من الهموم والأنكاد، كما يدل قتل القمل في الحلم على النجاة من المخاوف والخروج من الكروب، أما من أفاق من حلمه وهو يشعر أن القمل يمشي على جسده فهو لا ينجو مما هو فيه.

_رؤية القمل الحي في المنام تدل على المال مع الترف في الدنيا .

_ورؤية القمل يمشي في المنام تدل على معاشرة الأعداء، وأما رؤية أكل القمل فتدل على سلب مال من الأعداء، ورؤية تنظيف القمل من الجسد بقتله تدل على النعم وتقبلها.

_ومن رأى القملة في المنام تمص الدم من الجلد فهو عدو ضعيف يقدر عليه، ورؤية القمل الميت عموماً وهمٌ وخوفٌ لا داعي لهما. 


تفسير رؤية القمل يخرج من الشعر :-

_يؤكد ابن سيرين، لو كان الحالم مريض ورأى أنه يُخرج القمل من رأسه فهذا دليل على شفائه.

_ولو حلم الرجل المتزوج ولديه أولاد أنه يُخرج القمل من شعره فهذا يشير إلى إصابة أحد أطفاله بالأذى سواء بالمرض أو بموت أحدهم.

_خروج القمل من شعر الرائي سواء كان ذكر أو أنثى دليل على أنه كان يعاني من الحسد في الواقع والله في هذه الرؤية يُبشره بأنه سيتخلص من الأثار السلبية التي تركها الحسد على جسده وماله.

_عندما يحلم الرائي أن القمل خرج من شعره وسار في الأرض فهذا دليل على أن الحالم سيربح الكثير ولو كان تاجر مواشي فهذه الرؤية تؤكد تكاثر أعداد ماشيته.


تفسير حلم رؤية القمل الأبيض  في المنام :-

_يقول ابن سيرين في تفسير حلم القمل الأبيض أن من رأى قمل أبيض منتشراً على رأسه فذلك معناه أن الله سبحانه وتعالى سوف يخلصه من كربه وشدة عظيمة، أما إذا رآه على ثيابه فهذا معناه أن هناك من يخدعه ويكذب عليه، وإذا قام هذا القمل بقرص صاحب الحلم فهذا معناه أن هناك قوم من الضعفاء يتكلمون عليه من وراء ظهره لكن هذا لا يؤثر فيه.

_أما من يرى في منامه أن هناك قمل يطير من صدره فهذا يدل على إن كان له خادم سوف يقوم بالهرب من البيت، أما إن كان له ولد فهذا الولد يخرج عن طوع أبيه.

_أما من يرى في منامه قمل كثير يمشي على الأرض فهذا معناه أن هناك قوم ضعفاء ينتظرون مساعدة صاحب الحلم، وهناك من يرى في منامه أن هناك مجموعة قمل تمشي ثوب قديم تآلف، فهذا تفسيره أن هناك دَين لصاحب الرؤية ولن يسترده من المديون به، وقد قال ابن سيرين أن جميع رؤية القمل مهما كان حال صاحب الرؤية فهو خير عظيم ومال وفير.


تفسير حلم القمل في الشعر للعزباء

_قال النابلسي أن رؤية العزباء بأن في شعرها القمل كثير فهذه الرؤية ليست جيدة لأنها تؤكد أنها سيتم إيذائها من أهلها وأقاربها وكل من هو كان مُقرب منها ويعطيها الأمان المزيف وهو في حقيقة الأمر يكن لها كل حقد وضغينة.

_لو استطاعت العزباء في الحلم أن تقتل كل القمل الذي كان يضايقها فهذا دليل على شجاعتها في التصدي للصعاب ومواجهة المشكلات.

_لدغة القمل للعزباء في منامها دليل على تشويه سمعتها بكلام وسلوكيات لن تفعلها في الحقيقة.

_يقول أحد المفسرين أن رؤية العزباء بأنها تقتل القمل في الحلم يشير إلى فوزها ونصرتها على أعدائها.


تفسير حلم القمل للمتزوجة

-إذا وجدت القمل يطير من صدرها فهذا يعني أن أحد أولادها سيهرب.

-إذا ألقت بقملة حية بعيداً عنها يعني أنها ستقوم بعمل مخالف للشريعة.

-إذا وجدت قملاً على ثيابها فهذا يعني أن زوجها يكذب عليها.

-إذا نهش القمل لحمها يدل على أن أولادها يسرقونها.

-نكاح القمل يدل على الخصومة.


تفسير حلم القمل للحامل

-قتل القمل في المنام يدل على أن ولادتها ستكون سهلة وميسرة.


تفسير حلم القمل لابن سيرين

-يدل على القوم السفيه والنمام.

-قرصة القمل تدل على القوم الضعفاء.

-القمل على القميص الجديد يدل على تجديد الولاية، أما على القميص القديم فيدل على الدين.

-القمل الكثير يدل على الخسائر والفقر.

-قتل القمل يدل على الفرج.

_إذا التقط الرائي القمل من ملابسه فهذا يعني أن هناك أحداً يكذب عليه.


تفسير رؤية القمل في المنام للرجل :-

_قتل القمل في منام الرجل المتزوج زوال للكرب والسوء وقدرة على تجاوز محن الحياة ومصاعبها.

_ورؤية القمل من الملابس ليس إلا خداع وكذب ومشاعر سيئة يعاني منها الحالم وقد يجلب القمل في حلم الرجل التاجر الكثير من الخسائر المادية.

_كثرة القمل في منام المريض شدة في المرض وخروج القمل من حسد الرجل سوء وكرب شديد ووفاة قريبة والله أعلم.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع