القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم شرب الخمر للرجل والمرأة

 تفسير حلم شرب الخمر للرجل والمرأة




_الخمر في الاسلام محرم على المسلمين في الحياة الدنيا ، إلأ أن الله جعله من نعيم الله على المؤمنين بالجنة يوم القيامة لمن يفوز بالجنة.

_أما الخمر في الأحلام فلها مدلولات خاصة إما بالشر أو الخير حسب الرائي لهذا الحلم ، فما هو تفسير حلم شرب الخمر رؤية شرب الخمر بالمنام في المنام ، سواء للرجل أو المرأة ، كل ذلك نستعرضه لكم اليوم خلال السطور التالية ، لجميع الراغبين بالاطلاع على تفسيرات وتأويلات رؤية الخمر في المنام .

_فالخمر في الأصل مال حرام بلا مشقة، فمن رأى أنّه يشرب الخمر فإنّه يصيب إثماً كثيرأ ورزقاً واسعاً، لقوله عزّ وجلّ: " يَسْسألونَكَ عن الخَمْرِ وَالمَيْسِرِ قُلْ فيهما إثْمٌ كَبِيرٌ وَمنَافِعُ للنّاس وإثْمُهمَا أكْبَرُ مِنْ نَفْعِهمَا " .


تأويلات رؤية الخمر في المنام :-

_ومنِ رأى أنّه شربها ليس له من ينازعه فيها، فإنّه يصيب مالاً حراماً، وقالوا بل مالاً حلالاً.

_فإن شربها وله من ينازعه فيها فإنّه ينازعه في الكلام والخصومة بقدر ذلك.

_فإن رأى أنّه أصاب نهراً من خمر، فإنّه يصيب فتنة في دنياه.

_فإنه دخله وقع في فتنة بقدر ما نال منه.

_وقال بعض المفسرين : ليس كثرة شرب الخمر في الرؤيا رديئة فقط، فإن رأى الإنسان كأنه بين جماعة كثيرة يشوبون الخمر، فإن ذلك رديء، لأن كثرة الشراب يتبعه السكر، والسكر فيه سبب الشغب والمضادة والقتال.

_وقال الخمر لمن أراد الشركة والتزويج موافقة بسبب امتزاجها.

_وشرب الخمر للوالي عزل، وصرف نبيذ التمر مال فيه شبهة، وشرب نبيذ التمر اغتمام.

_وقد اختلفوا في شرب الخمر الممزوجة ماء، فقيل ينال مالاً بعضه حلال وبعضه حرام، وقيل يصيب مالاً في شركة، وقيل يأخذ من امرأة مالاً ويقع في فتنة.

_والسكر من غير شراب هم وخوف وهول. لقوله تعالى: " وتَرَى النّاس سُكَارَى ومَا هُمْ بسُكَارَى " .

_والسكر من الشراب مال وبطر وسلطان يناله صاحب الرؤيا.

_والسكر من الشراب أمن الخوف، لأنّ السكران لا يفزع من شيء، فإن رأى أنّه سكر ومزق ثيابه.

_فإنّه رجل إذا اتسعت دنياه بطر، ولا يحتمل النعم، ولا يضبط نفسه. ومن شرب خمراً وسكر منها أصاب مالاً حراماً، ويصيب من ذلك المال سلطاناً بقدر مبلغ السكَر منه.

_أما في حال كان يحلم بأنه يشرب العصير أو يعصره فإن العصير يدل على المثمر والمنتج لمن شربه وناله، بل لو كان يعصر الخمر فإنه يصبح خادما للسلطان بأسلوب أو بأخرى.


تفسير حلم شرب الخمر للمرأة :-

_إذا رأت الفتاة في منامه أنها تشرب الخمر فإن تفسير حلم شرب الخمر في المنام للفتاة العزباء له عدة معاني فلو رأت أنها تشرب حد الثمالة والسكر فهذا ربما يعني اقتراب زواجها واللذة التي تجدها في الشرب تعني سعادتها مع زوجها ، أما إذا رأت أنها تشرب و لكنها لم تسكر بشكل كبير فإن هذا بشرى لها بالخير وتحقيق ما تتمناه .

_حلم شرب الخمر في المنام للمراة المتزوجة غير جيد و خاصة في حالة أنها رأت أنها تسكر نتيجة شربها لذلك الخمر فقد يعني ذلك أنها لا تحيط بكل ما يجري حولها وأن أمورا كثيرة تتعلق بأبنائها و زوجها لا نعلمها وتغيب عنها تفاصيل هامة و يدل كذلك على تشتت فكرها ، و عليها أن تنتبه لزوجها و أبنائها بشكل أفضل حتى لا تتجنب حدوث مشاكل لها .

_تفسير حلم شرب الخمر للحامل يخبرنا أنها ستمر بعملية ولادة متيسرة و سهلة ولن تعاني من ألام كثيرة بل و أنها ستسعد بمولودها الذي ستنجبه كثيرا و سيكون ابنا صالحا بارا بها بإذن الله ، ولن يختلف المعنى إذا رأت الحامل أنها تشرب بيرة او نوع اخر من الخمور . 


تفسير الخمر في المنام لابن سيرين :-

_تفسير شرب الخمر في المنام عند ابن سيرين يقول أنه نافع إذا لم يسكر منه الذي يشرب ، و أما إذا سكر فهذا يعني أن هناك مالا حراما يتخلل أمواله أو أنه يحصل على مال كثير ورزق واسع ولكنه دون جدوى وبلا نفع له و هذا المعنى يتوقف على صاحب الرؤية و أحواله .

_ وأتى ابن سيرين رجل فقال: رأيت كأن بين يدي إناءين في أحدهما نبيذ وفي الآخر لبن. فقال: اللبن عدل، والنبيذ عزل، فلم يلبث أن عزل وكان والياً.

_وقيل إنّ السكر رديء للرجال والنساء، وذلك أنّه يدل على جهل كثير، ورأى رجل كأنّه ولي ولاية فركب في عمله مع قوم، فلما أراد أن ينصرف وجدهم سكارى أجمعين، فلم يقدر على أحد منهم، وأقام كل واحد على سكره.

_فقصها على ابن سيرين فقال: إنّهم يتمولون ويستغنون عنك ولا يجيبونك ولا يتبعونك .


تفسير حلم شرب الخمر للرجل :-

_إذا رأى الرجل المتزوج في منامه أنه يشرب الخمر فربما دل ذلك على زواجه من امرأة أخرى ، وإذا رأى الكأس الذي يشرب منه الخمر تعلوه رغاوي فإن هذا دليل عن إهماله لأسرته وإغفال أمور هامة تتوقف عليها حياتهم و عليه أن ينتبه جيدا لتلك التفاصيل لأنه لو استغلها ستجعل حياته الاجتماعية والعملية مستقرة وفي تقدم مستمر .

_تفسير حلم شرب الخمر للرجل العازب يخبرنا أمورا جيدة كثيرة فالخمر في منام الرجل الغير متزوج تشير إلى زواج قريب وإلى تمتعه بالعفة التي سيكافئ عليها بزواجه واستقراره وإن رأى الغير متزوج أنه يشرب الخمر حتى يسكر ويثمل دل ذلك على حبه الشديد وتعلقه بمحبوبته التي يفكر فيها كثيرا وفي ارتباطه بها في القريب العاجل .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع