القائمة الرئيسية

الصفحات

الهزيمة الأولى.. إنتر ميلان يسقط نابولي ويقترب من ثنائي الصدارة

 الهزيمة الأولى.. إنتر ميلان يسقط نابولي ويقترب من ثنائي الصدارة




_تغلب إنتر ميلان على ضيفه نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب جوسيبي مياتزا "سان سيرو" في قمة منافسات الأسبوع الثالث عشر للدوري الإيطالي.


_تقدم بيوتر زيلينسكي لصالح الضيوف في الدقيقة 17، وتعادل هاكان تشالهان أوجلو في الدقيقة 26، ثم تقدم إيفان بيريسيتش لأصحاب الأرض في الدقيقة 44، وعمق لاوتارو مارتينيز التقدم في الدقيقة 61، قبل أن يقلص البديل دريس ميرتينز الفارق في الدقيقة 78.


_المباراة شهدت الهزيمة الأولى لفريق نابولي في الدوري الإيطالي هذا الموسم بعد 12 مباراة بلا هزيمة، لتتوقف سلسلته في نفس الجولة التي شهدت توقف سلسلة ميلان ملاحقه على الصدارة أيضا، بالخسارة أمام فيورنتينا 4-3.


_بذلك لم يعد هناك أي فريق بلا هزيمة في الدوري الإيطالي، حيث يحتل نابولي الصدارة بـ32 نقطة، بفارق الأهداف عن ميلان، فيما اقترب إنتر منهما رافعا رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث.


شوط متقلب


_البداية أتت في الدقيقة 8 برأسية من لاوتارو مارتينيز مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 17 سجل بيوتر زيلينسكي أول أهداف نابولي بتسديدة رائعة بعد تمريرة من لورنزو إنسيني.


_حاول إنتر التعادل من ركلة حرة وصلت إلى ميلان شكرينيار في الدقيقة 20 ولكن رأسيته مرت بجوار القائم.


_الفرصة أتت سريعا بعد لمسة يد ضد كاليدو كوليبالي مدافع نابولي، حيث أكدت تقنية الفيديو وجود ركلة جزاء للنيراتزوري، سجل منها هاكان تشالهان أوجلو هدف التعادل في الدقيقة 26.


_وفشلت محاولات نابولي في استرداد التقدم برأسية من فيكتور أوسيمين في الدقيقة 39 مرت بجوار القائم، ليتلقى الهدف الثاني من إنتر برأسية إيفان بيريسيتش بعد عرضية من تشالهان أوجلو.


إصابة تعمق الأزمة


_أصيب أوسيمين في صفوف نابولي ولم يتمكن من إكمال المباراة، ليخرج في الدقيقة 55 بأول تبديلات لوتشيانو سباليتي، ويحل أندريا بيتانيا بدلا منه.


_وفي الدقيقة 61 أتى ثالث أهداف إنتر بعد بينية من خواكين كوريا وصلت إلى لاوتارو مارتينيز فأرسلها إلى أقصى يمين الحارس.


_أجرى سيموني إنزاجي مدرب نابولي تبديلين في الدقيقة 63 بنزول أرتورو فيدال وإدين دجيكو بدلا من هاكان تشالهان أوجلو وخواكين كوريا.


_وفي الدقيقة 75 أجرى كل من الطرفين تبديلين دفعة واحدة، حيث حل دريس ميرتينز وإليف إلماس بدلا من لورنزو إنسيني وهيرفينج لوزانو في نابولي، بينما أتى فيديريكو ديماركو وروبرتو جاليارديني على حساب لاوتارو مارتينيز ونيكولو باريلا.


بارقة الأمل الأخير


_أشعل ميرتينز المباراة بعد 3 دقائق من نزوله بهدف تقليص الفارق، بعد تسديدة رائعة من خارج المنطقة نتجت عن خسارة دجيكو للكرة في الدقيقة 78، وبعد دقيقة واحدة اصطدم المهاجم البوسني بالحارس ديفيد أوسبينا واضطر لربط رأسه حتى يكمل المباراة.


_واحتسب حكم المباراة 8 دقائق في نهاية الشوط الثاني، تصدى في أولها سمير هاندانوفيتش لتسديدة خطيرة من ماريو روي، فيما أهدر ميرتينز الفرصة الأخيرة في الدقيقة 97 بتسديدة طائشة مرت فوق العارضة.


_بذلك يستمر نابولي على صدارة الكالتشيو بـ32 نقطة، بفارق الأهداف عن ميلان، بينما رفع إنتر رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث، مقلصا الفارق بينه وبين ثنائي الصدارة إلى 4 نقاط.


_ويخرج إنتر لملاقاة فينيسيا في الجولة القادمة يوم السبت 27 نوفمبر، فيما يحل لاتسيو ضيفا على نابولي يوم الأحد 28 من الشهر ذاته.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع