القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج حرقان المعدة في أسرع وقت من البيت وبدون أدوية

 علاج حرقان المعدة في أسرع وقت من البيت وبدون أدوية




_حرقان المعدة من المشاكل المزعجة التي يواجهها البعض، وتسبب آلاما شديدة لأصحابها، وتؤثر على قدرة أصحابها على مواصلة الحياة والأنشطة اليومية بشكل طبيعي؛ ويبحث من يعاني من حرقان المعدة عن أسرع وأفضل علاج لحرقان المعدة، ويفضل الكثيرين العلاج الطبيعي، بدلا من الأدوية.


6 أطعمة لعلاج حرقان المعدة


_وتؤكد الدكتورة لورا باولا استشاري التغذية العلاجية، أن علاج حرقان المعدة، من المشاكل الصحية المزعجة التي تصيب المعدة، ولكن هناك مجموعة من الاطعمة، التي يمكنها أن تجعلك تستمتع بمعدة هادئة، ويمكنها علاج حرقان المعدة في اسرع وقت، فقط بتناولها بانتظام، لتأثيرها المباشر في تنظيم حركة المعدة، وتهدئة اضطراباتها، الناتجة عن تناول بعض الأطعمة التي تجهدها، وهو ما تستعرضه في السطور.


*الكينوا 

_لأنها من الحبوب الكاملة فهي غنية بالبروتين والألياف، لذلك فهي من أفضل وسائل علاج حرقان المعدة، وتنظيم حركة المعدة والأمعاء.


*زيت الزيتون البكر 

_يعد من أفضل الدهون الصحية للجسم، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تعمل على تعزيز صحة القلب وخفض الكوليسترول السيئ، وبالتالي تساعد في تقليل مخاطر تناول اللحوم الدسمة، وتعمل على علاج حرقان المعدة التي تصيبها عند تناول الأطعمة الدسمة. 


*البطاطا 

_هذه الخضروات غنية بالألياف، مما يجعلها تعمل على تنظيم حركة المعدة، وتخليصها من الإمساك، وعلاج حرقان المعدة.

_كما أنها تساعد في تنظيم السكر في الدم، كما أنها تحتوي على البيتا كاروتين الذي يعمل على تحسين الرؤية.


*النعناع

_يعد تناول مشروب النعناع الدافيء، من أفضل الحلول في علاج حرقان المعدة، فهو يعمل على تهدئة اضطرابات المعدة، واسترخاء العضلات المعوية. ويجب تناول كوب أو اثنين بعد كل وجبة.


*الجرجير

_يعد من أفضل الخضروات الورقية التي تساعد على تهدئة اضطرابات المعدة، والافضل في علاج حرقان المعدة، وكذلك الشعور المزعج بالحموضة.

_ويجب تناول ما لا يقل عن طبق من الجرجير، فيما يعادل كوب ممتلئ، سواء بإضافته إلى طبق السلطة، أو إضافته للسندوتشات يوميا.


*التفاح 

_يحتوي على الألياف وعنصر البكتين الذي يخلص معدتك من أي مواد ضارة تصيبها بالحرقة أو الحموضة، على أن يتم تناوله بقشره، كما أنه يصلح لأصحاب المعدة الحساسة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات